دراسة: “صفقة القرن” تتطلّب تسميم “أبو مازن” وتصعيد “بن سلمان” على عرش أبيه

بقلم : قسم : بتاريخ :


المصدر هيرمس+وكالات جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ووكالة سولا برس غير مسؤولة قانونيا عنها

اخبار متعلقة

الضغوطات المكشوفة والمخفية    التي أدت الى انهيار غانتس والتحاقه بركب نتنياهو..

الضغوطات المكشوفة والمخفية التي أدت الى انهيار غانتس والتحاقه بركب نتنياهو..

بقلم: جاك خزمو


الناشر ورئيس تحرير مجلة البيادر



قام الجنرال المتقاعد، غابي غانتس، رئيس حزب "أزرق/ أبيض" ورئيس المعسكر المنافس والمناوئ لنتنياهو، بتفجير قنبلة سياسية أدت شظاياها الى اصا ... 2020-04-09 16:30:58

بقلم : جاك يوسف خزمو
إقرأ المزيد
د. فايز أبو شمالة

كي لا يطغى الإنساني على السياسي في صفقة تبادل الأسرى

د. فايز أبو شمالة


مفاوضات إطلاق سرح الأسرى ضمن صفقة تبادل أمر جدي، ويمكن أن تنجز الصفقة في زمن سريع، ولاسيما أن لقيادة غزة مصلحة في الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، للتقدم خطوة على طريقفك الحصار الكامل عن غزة، وللقيادة الإسرائ ... 2020-04-08 22:57:30

بقلم : د. فايز أبو شمالة
إقرأ المزيد
على طريقة السيسي.. “كورونا” أداة إسرائيل لمزيد من الاستيطان والتهويد والاعتقالات

على طريقة السيسي.. “كورونا” أداة إسرائيل لمزيد من الاستيطان والتهويد والاعتقالات

في كل دول العالم الديمقراطية تتقارب النظم السياسية مع شعوبها، وتوقف إجراءاتها الأمنية بعض الوقت، لتخفيف أوجاع الشعب المعرض لمخاطر الموت بكورونا..


ولكن في النظم الاستبدادية والقمعية، مثل ما يدور في مصر، تواصل سلطات القمع السيساوي اعتقالات المواطنين وضر ... 2020-04-07 19:01:33

بقلم : احمد يونس - أحمد يونس
إقرأ المزيد
معبر رفح

لأبناء غزة العالقين في مصر العربية حق العودة

د. فايز أبو شمالة


لا يتشكك عاقل بأهمية الحفاظ على سلامة أكثر من 2 مليون إنسان يعيشون في غزة، خشية أن يتسلل إليهم فيروس كورونا، وبات جلياً أن لا طريق لتسلل الفيروس المذكور إلى أهل غزةإلا من خلال معبر رفح، والمثل يقول: الباب الذي ... 2020-04-06 21:14:28

بقلم : د. فايز أبو شمالة
إقرأ المزيد
حماية" يُطالب بوقف سياسات الاحتلال العنصرية بمواجهة "كورونا"

حماية" يُطالب بوقف سياسات الاحتلال العنصرية بمواجهة "كورونا"

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان الإثنين، عدداً من الهيئات والشخصيات الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياسية الآبارتايد التي تمارسها بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة لمواجهة وباء "كورونا".


وأكد المركز في رسالة وجهها لتلك الهيئات والش ... 2020-04-06 11:14:52

بقلم : .
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه